stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصركنيسة الأقباط الكاثوليك

نيافة الأنبا عمانوئيل يهنئ محافظ أسوان بعيد الفطر المبارك

131views

٣٠ إبريل ٢٠٢٣

ذكرت صفحة الكنيسة اليوم، أن نيافة الأنبا عمانوئيل عياد، مطران إيبارشية طيبة للأقباط الكاثوليك، يرافقه القمص أنطونيوس زكري، والأب أمجد عزت، والسيد مايكل ثروت، قدموا التهنئة إلى سيادة اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، بعيد الفطر المبارك.

وباسم أسرة الإيبارشية، عبر الأنبا عمانوئيل لسيادة المحافظ، عن خالص التهاني القلبية، بعيد الفطر المبارك، وكذلك لحصول سيادته على جائزة أفضل محافظ عربي، معتبرًا نيافته أن هذه الجائزة هي لكل مصر، التي سلطت الضوء أيضًا على محافظة أسوان، لكونها تتمتع بموقع استراتيجي مميز، وما بها من أثار، وطبيعة خلابة.

وأهدى مطران إيبارشية طيبة للأقباط الكاثوليك، سيادة اللواء أشرف عطية نسخة من وثيقة الأخوة الأنسانية، التي تعد دستور محبة بين الكنيسة الكاثوليكية، والعالم الإسلامي.

ومن جانبه، شكر محافظ نيافة الأنبا عمانوئيل، على الزيارة، وتهنئته الرقيقة، والمشاعر الطيبة المتبادلة، التي تعبر عن واقع، وحياة الشعب المصري، الذي يعتبر كافة الأعياد المسيحية، والإسلامية، هي أعياد الشعب المصري جميعًا.

وتطرق الحديث حول المجهودات الضخمة، والمتابعة المستمرة التي تقوم به الدولة المصرية، تجاه الأخوة اللاجئين من السودان، حيث قدم نيافة الأنبا عمانوئيل الاستعداد لتوظيف جميع إمكانيات الكنيسة الكاثوليكية في المنطقة، لخدمة اللاجئين، وفقًا لتوجيهات الدولة.

وعم اللقاء أجواء المحبة والمودة والاعتزاز والفخر، بما تنعم بها بلدنا الحبيب مصر، تحت القيادة السياسية الحكيمة.

تلا ذلك، لقاء بين نيافة المطران، والآباء الكهنة، والرهبان والراهبات، القائمين على الخدمة بأسوان، من أجل دراسة الظروف الصعبة، التي يمر بها اللاجئون السودانيون.

وتم الاتفاق على توظيف كافة الأمكانيات داخل نطاق الإيبارشية من أماكن، ووسائل تنقلات، وخلافه، لأجل رفع المعاناة، بقدر المستطاع، والتنسيق مع المسؤولين في الدولة. واختتم اللقاء بالاتفاق على التواصل المستمر، لمتابعة التطورات، والصلاة من أجل السلام في السودان.

وفي إطار زيارة صاحب النيافة إلى أسوان، قام الأنبا عمانوئيل بزيارة المهندس أحمد عبدالعظيم محمد، رئيس جهاز تنمية مدينة أسوان الجديدة، والمشرف على مدينة توشكى الجديدة.

وقدم نيافة الأنبا عمانوئيل التهنئة لرئيس مدينة أسوان الجديدة، بعيد الفطر المبارك، وكذلك لتوليه المنصب الجديد، متمنيًا لسيادته كامل التوفيق والتقدم.

وأثنى نيافته على جمال مدينة أسوان الجديدة، حيث الموقع، والتنظيم، والحدائق الرائعة، والتوسع المستمر فيها، كما شكر رئيس جهاز تنمية مدينة أسوان الجديدة، نيافة المطران، والوفد المرافق له، على المشاعر الطيبة، وروح المحبة الأخوية، التي تجمعنا كمصريين، معبرًا عن سعادته بهذا اللقاء.