stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصركنيسة الأقباط الكاثوليك

نيافة الَانْبَا عَمَانُوئِيلْ يلتقي بإكليروس الإيبارشية

314views

٩ سبتمبر ٢٠٢١

كتب شادي محسن – المكتب الإعلامي الكاثوليكي بمصر

ذكرت صفحة الكنيسة اليوم، أن صاحب النّيافة الأنبا عمانوئيل عياد، مطران إيبارشية طيبة للأقباط الكاثوليك، التقى في السابع من الشهر الجاري، بإكليروس الإيبارشية، وذلك بمقر المطرانية، في إطار اللقاءات الدورية.

بَدَأ اليوم بِصَلَاةِ الْقِدَاسِ الْالْهِيِّ، وَتَقْدِيمِ نِيَّةِ الصَّلَاةِ مِنْ أَجْلِ الأب جُوزِيفْ الْكُومْبُونْيَانِي، الذي يحتفل بمرور ستين عاماً على سيامته الكهنوتية، كما تأمل نيافته في العظة حول إنجيل اليوم ( لو ٦: ١٢-٢٣)، مركزًا على أَهَمِّيَّةَ تَخْصِيصِ وَقْتِ خَلْوَةٍ شَخْصِيَّةٍ لِلِإصِّغَاءِ لِصَوْتِ الرَّبِّ، لِيَقُودَنَا لِتَحْقِيقِ الرِّسَالَةِ الْكَهَنُوتِيَّةِ، ثم تم إتاحة فرصة للأب جوزيف للحديث حول دعوته الكهنوتية، وعن خبرة الخدمة الكهنوتية والرسالة طول هذه الفترة.

وتلا ذلك بداية الاجتماع بِصَلَاةِ الْمُسَبِّحَةِ الْوَرْدِيَّةِ، ثم عرض الأب المطران كافة الخطط الرعوية لتنظيم المؤتمرات في الفترة القادمة، وأيضًا عرض كافة التفاصيل والاستعداد للمشاركين من الكنائس بالأنشطة، مؤكدًا نيافته على الاهتمام بالتكوين الروحي لأبنائنا المستمر بواقع ثلاثة مؤتمرات بالشهر الجاري.

وفي سياق متصل، تم عرض ما تم إنجازه من مسابقة الْكِتَابُ الْمُقَدَّسُ من قبل القمص يوسف أقلاديوس، وكيل عام المطرانية، حيث اختتمت فعاليات المسابقة في السادس من الشهر الجاري على مستوى الإيبارشية، علمًا بأن الإيبارشية ممثلة بثلاث فرق للمنافسة بين ثلاث إيبارشيات وهم طيبة – سوهاج – أسيوط.

وعقب ذلك، أكد الأنبا عمانوئيل على أهمية الاشتراك بِمَعْهَدِ التَّرْبِيَةِ الدِّينِيَّةِ والإعلان عن موعد بدء الدراسة لعام ٢٠٢١-٢٠٢٢ بفرعيه بالأقصر، وأسوان، بالإضافة إلى التأكيد على توفير ما يلزم من أدوات وإمكانيات، لتطوير آليات العمل، لتسهيل إيصال المعلومات من كتب، ووسائل عرض تكنولوجية، والمواصلات، لمساعدة وخدمة الدارسين، ومعملي المواد. واختتم نيافة الأنبا عمانوئيل اللقاء بالصلاة والبركة الرسولية الختامية للحاضرين.