stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصركنيسة الأقباط الكاثوليك

“وتلامست السماء مع الأرض”.. بطريرك الأقباط الكاثوليك يشهد حفل نهاية العام الدراسي لأبناء دار سيدة السلام لذوي الاحتياجات الخاصة

54views

١ يونيو ٢٠٢٤

شهد مساء اليوم، غبطة أبينا البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، حفل نهاية العام الدراسي ٢٠٢٣ – ٢٠٢٤، لأبناء وبنات دار سيدة السلام لذوي الاحتياجات الخاصة، بمساكن شيراتون، وذلك بمسرح سان جورج، بمصر الجديدة.

شارك في الاحتفال نيافة الأنبا باخوم، النائب البطريركي لشؤون الإيبارشية البطريركية، ومسئول الدار، والقمص أنطون فرنسيس، مؤسس الدار، والأب كيرلس نظيم، مسؤول مكتب دياكونيا للتنمية، والشماس الإكليريكي مينا زكي، والأخوات الراهبات، والسيدة سونيا صليب، مديرة الدار، وأسر المحتفى بهم.

بدأ الحفل بالكلمة الافتتاحية، التي قدمتها السيدة سونيا صليب، أعقبها تقديم الفقرات، بقيادة السيدة أمل موريس، وكيلة القسم الخارجي بالدار.

تلا ذلك، بعض الفقرات الغنائية، من إعداد أبناء وبنات دار سيدة السلام، بمساعدة معلمات الدار، كما تم عرض فيلم تسجيلي حول “افتتاح الدار ومراحل التجديد به”، بالإضافة إلى عرض حوار مفتوح مع أولياء أمور مخدومي الدار.

وفي كلمته، أشار الأب البطريرك إلى جميع خدمات دار سيدة السلام، التي تقدمها للجميع دون تمييز أو تفرقة، مؤكدًا أن الإنسان عندما يشعر بالحب، والتقدير، يُظهر ما لديه من إمكانيات، لأنه مخلوق على صورة الله ومثاله.

وعقب ذلك، قام صاحب الغبطة بتكريم جميع المعلمات، والعاملين بالدار، لما يبذلونه من مجهودات في علمهم. واختتم الاحتفال بالتقاط الصور التذكارية.