stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

أخبار الكنيسة

وزارة حقوق الإنسان العراقية: “داعش” فجرت كنيسة مريم العذراء في الموصل

1kviews

987654

أعلنت وزارة حقوق الإنسان العراقية، أمس السبت، عن قيام عناصر “الدولة الإسلامية في العراق والشام” بتفجير كنيسة مريم العذراء في الموصل.

وقالت الوزارة في بيان نقلته “السومرية نيوز”، إن “إرهابيي داعش فجروا، اليوم (السبت)، كنيسة مريم العذراء في حي التأميم داخل مدينة الموصل بعدد من العبوات الناسفة”.

يذكر أن تنظيم “داعش” أقدم منذ سيطرته على مدينة الموصل على تفجير العشرات من الأماكن والمزارات الدينية الإسلامية، وعدد من الكنائس والأديرة المسيحية، بالإضافة إلى تهجيره العائلات المسيحية في المدينة.

من جانبه، اعتبر الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق نيكولاي ملادينوف تدمير الأضرحة والمقامات والعديد من الآثار التاريخية التي ترمز إلى التاريخ والتقاليد المشتركة بمثابة “استهانة بالقيم الإنسانية”.

وقال في بيان صحافي “إن الاضطهاد المنهجي للأقليات وتدمير التراث الثقافي وطمس بعض من معالم العراق القديمة التي تحظى بقدسية الإسلام والمسيحية تبدي استهانة الدولة الإسلامية “داعش” بالقيم الإنسانية”. داعياً إلى إدانة مثل هذه الأعمال بشكل لا لبس فيه من قبل المجتمع الدولي والزعماء السياسيين والدينيين والمدنيين في العراق.

وشدد ملادينوف على أن هذا الأمر يشكل مبعثاً آخر للغضب، وهو دليل آخر على عزم المجموعات الإرهابية تحطيم التراث والهوية المشتركة للعراق. وقال إن “الجرائم المروعة التي يقترفها أفراد داعش، بما في ذلك إحراق وتدمير الكنائس والمساجد، فضلاً عن رموز الموصل الأخرى، ينبغي أن تحث النخب السياسية في العراق على تنحية خلافاتهم جانباً واستعادة سلامة بلادهم”.

الموصل – أبونا