stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصر

وفد مجلس الأساقفة الكاثوليك بفرنسا يزور قداسة البابا تواضروس الثاني

59views

١٢ إبريل ٢٠٢٤

زار اليوم، وفد مجلس الأساقفة الكاثوليك بفرنسا، قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية للأقباط الأرثوذكس، وذلك بالمقر البابوي، بالقاهرة.

وعبر وفد الأساقفة عن العلاقة الطيبة التي تربطهم بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية، بفرنسا حيث أن الكنائس الكاثوليكية تحرص على فتح أبوابها للكنائس، لإقامة الصلوات فيها، مؤكدين جميعًا تقديرهم الكبير، واعتزازهم بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وتاريخها، وروابط المحبة، التي تربط بين الكنيستين.

كذلك، دار الحديث حول الأوضاع في قطاع غزة، حيث اتفق الحضور على ضرورة استمرار الصلاة من أجلهم، كما تمت الإشارة إلى الصلاة المشتركة، التي ستقام بين كافة الكنائس في أورشليم، يوم عيد القيامة، المقرر له الخامس من مايو المقبل.

وتناول الحديث ذكرى مرور سبعة عشر قرنًا على انعقاد المجمع المسكوني الأول في نيقية، الذي ستحتفل به جميع الكنائس، العام المقبل.

ووجه قداسة البابا تواضروس الثاني الدعوة لهم لزيارة الأديرة القبطية، التي يرجع تاريخ بعضها إلى القرن الرابع الميلادي، مشيرًا إلى أهمية بناء علاقات المحبة في المسيح مع كل الكنائس، مدللًا بكلمات القديس بولس الرسول: “لأَنَّ مَحَبَّةَ الْمَسِيحِ تَحْصُرُنَا” (٢كو ٥: ١٤)