stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

أخبار الكنيسة

وفد من الكنائس المصرية يقوم بزيارة تضامن مع مسيحيي العراق

1kviews

13215

برعاية مطرانية الكلدان في مصر، وبالتعاون مع رئاسة أسقفية أربيل الكلدانية، قام وفد كنسي يمثل مختلف الكنائس المسيحية في مصر بزيارة أربيل للتعبير عن التضامن مع مسيحيي العراق. وقام الوفد بتنظيم برامج روحية تخللها الترانيم والتأملات يومي 14 و15 أذار في خورنة أم المعونة الدائمة في عنكاوا.

بدء اللقاء يوم السبت 14/3/2015 بكلمة ترحيب من الأب لويس قاقوز بنيامين، راعي خورنة أم المعونة الدائمة، مرحباً بالحضور وبالوفد المصري المؤلف من: الأب امرنيوس عادل، سكرتير البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، الأب كميل وليم ممثل البطريرك ابراهيم اسحق بطريرك الأقباط الكاثوليك، القس سامح حنا من الكنيسة الانجيلية، الأب شنودة راعي كنيسة الاقباط الارثوذكس في السليمانية، الخورأسقف فيليب نجم المدبر البطريركي للكلدان في مصر، خدام الخبر السار في بازليك العذراء سيدة فاتيما للكلدان في مصر، الشيخ جورج شمعون رئيس طائفة السبتيين، الخورأسقف يوسف شمعون، وكيل الآباء.

وبعد كلمة الترحيب، بدأت الترانيم، وكلمة ألقاها الأب امونيوس عادل، كذلك كلمة ألقاها الخورأسقف فيليب نجم تكلم عن الألم الذي اشتركت فيه كنيسة مصر والعراق كما قال البابا فرنسيس عن استشهاد 21 مصرياً ذبحاً أنها دماء مسيحية نتحد ككنيستين قدمتا شهداء عن اسم السيد المسيح. وانتهت الفقرة الصباحية الساعة الثانية بعد الظهر. وفي الساعة 6:30 مساءً من نفس اليوم أيضاً بدأت برتبة درب الصليب.

وفي اليوم الثاني بدأت الفترة الصباحية بالترانيم الروحية والتاملات والصلوات لتمتين مشاعر المحبة بين العراق ومصر والصلاة من أجل العراق، أما في الفترة المسائية فقد تم إقامة قداس مشترك، من بعدها التراتيل والترانيم الروحية.

في النهاية قدم الوفد شكره وامتنانه الكبيرين لراعي أبرشية أربيل الكلدانية المطران بشار متى وردة لتقديم التعاون مع آباء الكنيسة لانجاح هذا اللقاء.

عنكاوا – ستيفان شاني

موقع ابونا