stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصركنيسة الأقباط الكاثوليك

“يسوع هو الباب الذي ندخل من خلاله للآخرين”.. الأنبا باخوم يفتتح مبنى الخدمات بكنيسة المهاجرين

47views

٩ فبراير ٢٠٢٤

تحت رعاية غبطة أبينا البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، ترأس اليوم، نيافة الأنبا باخوم، النائب البطريركي لشؤون الإيبارشية البطريركية، صلاة القداس الإلهي، وذلك بكنيسة سيدة البشارة، بالمهاجرين.

شارك في الصلاة الأب جورج سامي، راعي الكنيسة الجديد، والأب كيرلس نظيم، والأب جورج وديع الساليزياني، بالإضافة إلى الأب مينا مسعود، والشماس الإكليريكي منصور صموئيل.

وخلال القداس الإلهي، قام نيافة المطران بتسليم الكنيسة إلى الأب جورج سامي، متمنيًا له خدمة مثمرة، خلال الفترة المقبلة، مقدمًا كلمات الشكر إلى الأب كيرلس، من أجل مجهوداته المبذولة بالكنيسة، خلال الفترة الماضية.

وفي كلمة العظة، تحدث الأنبا باخوم حول “الراعي الصالح”، قائلًا: يسوع هو الباب الذي ندخل من خلاله للآخرين، مؤكدًا أهمية الاستماع إلى صوت الراعي الصالح، حتى ندخل، ونخرج من خلال باب يسوع.

وعقب الذبيحة الإلهية، افتتح صاحب النيافة مبنى الأنشطة الرعوية بالكنيسة، بمشاركة الآباء الكهنة، كما تضمن اليوم أيضًا لقاءً تكوينيًا لجميع خدام الأنشطة الخدمية بالرعية.

كذلك، استئنفت كافة فعاليات أنشطة الكنيسة، كما شكر الأب كيرلس الأب جورج الساليزياني، والأب مينا مسعود، على مجهوداتهما في خدمة الكنيسة، خلال الفترة الماضية، بالإضافة إلى توزيع الهدايا التذكارية.

وحضر الأب يوحنا سعد، راعي كنيسة السيدة العذراء والأم تريزا، بعزبة النخل، للمشاركة في الاحتفال، وتقديم التهنئة، إلى الأب جورج، لبدء خدمته الجديدة بالرعية. واختتمت فعاليات اليوم بالسجود أمام القربان المقدس.