stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصركنيسة الأقباط الكاثوليك

يوم الدعوات بإيبارشية طيبة للأقباط الكاثوليك

164views

١٣ ديسمبر ٢٠٢١

كتب شادي محسن – المكتب الإعلامي الكاثوليكي بمصر

ذكرت صفحة الكنيسة اليوم، أنه تحت رعاية وحضور صاحب النيافة الأنبا عمانوئيل عياد، مطران إيبارشيّة طيبة للأقباط الكاثوليك، وبمشاركة نيافة الأنبا بشارة جودة، مطران إيبارشية أبوقرقاص وملوي وديرمواس للأقباط الكاثوليك، ومسؤول اللجنة الأسقفية للدعوات، التابعة لمجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، أقيم في الحادي عشر من الشهر الجاري، يومًا للدعوات بإيبارشية طيبة، وذلك بالتنسيق مع لجنة الدعوات بالإيبارشية، بقيادة القمص يوسف اقلاديوس، وكيل عام المطرانية بالأقصر.

شارك في اليوم عدد من الآباء الكهنة، والرهبان والراهبات، والمؤمنين من مختلف كنائس الإيبارشية. بدأ اليوم بصلاة القداس الإلهي، التي ترأسها نيافة الانبا عمانوئيل، بمشاركة الأنبا بشارة جودة، والآباء الكهنة.

وألقى نيافة الأنبا بشارة كلمة بعنوان “لا تخف.. قم “، حيث دار الحديث حول الدعوة والتكريس، ومحبة الكنيسة، وعمل السينودسية في الكنيسة، ثم تلقى نيافته الأسئلة، والمناقشات من الحاضرين، كما تضمن اليوم أيضًا عرض لخبرات حياتية، واكتشاف لدعوة التكريس من المشاركين.

الجدير بالذكر أن نّيافة الأنبا عمانوئيل قدم الشكر لنيافة الأنبا بشارة على حضوره، كما قدم نيافته هدية تذكارية لأخيه نيافة الأنبا بشارة، امتنانًا لمشاركته، كما وجه مطران إيبارشية طيبة الشكر والتقدير لكل من ساهم في إعداد يوم الدعوات، ولكافة الحضور على المشاركة.