stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصركنيسة الأقباط الكاثوليك

يوم الطفولة المرسلة

918views

كتب لنا الدكتور مينا ثروت عضو المكتب الرئيسي بالقاهرة

نظم مكتب الرّسالات البابويّة بمصر. اليوم الجمعة الموافق 12/4/2019 يوم للطفولة المرسلة بعنوان ( انا طفل مُرسل) . تحت رعايه الأب / شنوده شفيق المدير الوطني للمنشات البابويه بمصر والاب / ميخائيل رشدي مسئول المكتب بالإيبارشية البطريركية وبحضور اعضاء المكتب الرئيسي ( الاكليريكي وسيم وهيب والاكليريكي مينا رفعت والاكليريكي مينا صموئيل واستاذه هند لويس والدكتور مينا ثروت وسكرتيره المكتب : إلهام مكرم )
والشباب المتطوعين للخدمه مينا فوزي من اسيوط وساره جميل من اسيوط وريمون وليم من مدينه نصر . بحضور 105 مخدوم و16 خادم من كنائس الإيبارشيّة البطريركية المشاركه في اليوم ( شبرا الخيمه – الفجاله – الخصوص – الزيتون – المطرية) في استضافة كنيسة العائلة المقدسة للأقباط الكاثوليك بالمطرية.
بدأ اليوم بكلمة ترحيب من الأب / جورج سليمان راعي كنيسة المطرية وتحدث مع الأولاد كيف نكون مخدومين مُرسلين وسط المجتمع والبيت والكنيسة وتعمق في صفات المخدوم المُرسل ومدي تأثيره في اي مكان يتواجد فيه من خلال افعاله واعماله وانه يجب ان يكون مشارك و إيجابي . شكرّ الدكتور مينا ثروت الأب جورج سليمان راعي الكنيسة علي استقباله وتحدث عن برنامج اليوم المكون من لقاء مع الشماس الاكليريكي وسيم وهيب الَّذي تحدث عن معجزه الخمس خبزات والسمكتين وكيف انه هذا الطفل قدم الاكل بحب وعطاء من غير انانيه وبدون ان ينتظر المقابل .
ثم قامت ساره جميل وإلهام مكرم بتقسيم ثلات مجموعات من أجل التعارف داخل كل مجموعه وبداية رحلة ثلات محطات المكون من المحطه الأوّلي العاب وقدمها ريمون وليم وساره جميل وكانت تهدف كيفية التخلص من الصعوبات والمشاركة الإيجابية وسط الجماعة للوصول للهدف.
المحطه الثانيه ترانيم وقدمتها إلهام مكرم ومينا ثروت وكانت ترنيمة ( يسوع يعمل منك) وتعمقنا في فكره كيف اكون مسيح صغير من خلال اعمالي .
والمحطه الثالثة فيلم قصير وقدمها مينا فوزي وتكلم عن اننا نملك أشياء ممكن أن نساعد بها ولكننا غير منتبهين لها ولم نكتشفها بعد. ثم كان غداء المحبة وختامنا اليوم بالأشغال اليدوية مع هند يعقوب وحدثتنا كيف اكون طفل مُرسل من خلال ساعي البريد (حامل الرسالة ). وفي نهاية اليوم اتصل الأب / شنوده شفيق ليطمئن علي الأولاد وتمني ان يكونوا استفادوا وانه لم يحضر اليوم لظروف طارئة وبلغ الدكتور مينا ثروت اتصال ابونا شنوده، ونيابه عنه شكر الاب/ جورج سليمان راعي الكنيسة، والأب/ بيشوي فوزي الوكيل الرعويّ للإيبارشية البطريركية،والأب/جورج سامي راعي الخصوص، لحضورهما ومشاركتهما اليوم.