stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصركنيسة الأقباط الكاثوليك

يوم تكويني لخدام فرح وعطاء بكنائس القاهرة

43views

٥ يوليو ٢٠٢٤

صفحة فرح وعطاء على مواقع التواصل الاجتماعي

تحت رعاية غبطة أبينا البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، أقيمت أمس، فعاليات اليوم التكويني لخدام فرح وعطاء، بكنائس القاهرة، وذلك بكاتدرائية القديس أنطونيوس الكبير، بالفجالة.

شارك في اليوم الأب جورج جميل، راعي كنيسة عذراء السجود، بشبرا، والمرشد الروحي للخدمة، والأب يوحنا عادل، راعي كنيسة السيدة العذراء، بالمعادي.

شاركت أيضًا الأخت ماري يونان، والأخت فيفي سمعان، من مسؤولي الأسرة المركزية لخدمة فرح وعطاء بالإيبارشية البطريركية، بالإضافة إلى خدام فرح وعطاء، من مختلف كنائس القاهرة.

بدأ اليوم بالصلاة الافتتاحية، أعقبها كلمة من الأب جورج حول “أهمية الصلاة في حياتنا”، تلاها كلمة تشجيعية من الأخت ماري يونان، مؤكدة أهمية الامتلاء من الله، من خلال العلاقة الشخصية معه، حتى نستطيع حمل الضعفاء، والإثمار في خدمتنا.

وألقى الأب يوحنا محاضرة اليوم بعنوان “المطهر كعقيدة كاثوليكية”، موضحًا الفارق بين الدينونة العامة، والخاصة، كما تحدث أيضًا عن السماء، كحالة للفرح الأبدي، والحضور مع الله.

وفي الختام، أقيم اجتماع بين الأسرة المركزية لخدمة فرح وعطاء، والخدام المشاركين في اليوم، لمناقشة آخر المستجدات، التي تخص الاحتفال بيوم الأجداد، كما تطرق الحديث إلى فعاليات المهرجان الصيفي، بالإضافة إلى الإعداد الجيد للدورة التكوينية، الخاصة بخدام فرح وعطاء.