stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصركنيسة الأقباط الكاثوليك

الأتجاه المعاكس – المؤتمر السنوي الإيبارشي للشباب في مدينة الغردقة

550views

في إطار السنة المكرسة للشباب وتحت رعاية غبطة البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق ونيافة الأنبا عمانوئيل
يعقد المؤتمر السنوي الإيبارشي للشباب في مدينة الغردقة في الفترة من الأثنين السادس والعشرون من أغسطس 2019 حتي الخميس التاسع والعشرون منه , في بيت راهبات قلب يسوع المصريات .
الساعة السادسة من مساء السادس والعشرون من أغسطس يفتتح المؤتمر نيافة الأنبا عمانوئيل عياد ونيافة الأنبا دانيال لطفي مطران الأسماعيلية المنتخب بالذبيحة الألهية مع مشاركة عدد كبير من الأباء الكهنة .
في إطار الروح المسكونية وتأكيدا للمحبة الأخوية يشارك نيافة الأنبا إيلاريون أسقف البحر الأحمر للأقباط الأرثوذكس في إحتفالية إفتتاح المؤتمر .
يشارك غبطة البطريرك إبراهيم إسحق في فاعليات المؤتمر يومي السابع والثامن والعشرون من أغسطس حيث يترأس صلاة القداس الألهي الساعة الثامنة صباح يوم الأربعاء الثامن والعشرون من أغسطس
يحضر المؤتمر عدد من الأباء الكهنة الأب الفاضل إيليا إسكندر المدبر الرسولي للنيابة الرسولية اللاتينية في مصر والأب الفاضل ماركو ناجي وكيل عام المطرانية بالنيابة والاب الفاضل يؤانس اديب وكيل المطرانية لمنطقة البحر الأحمر والأب الفاضل يوسف إقلاديوس والأب الفاضل باسيليوس ظريف والأب الفاضل بيوس فرج والأخ ميخائيل عوض الفرنسيسكاني والأب الفاضل فرنسيس حلمي الذي سيهتم بقيادة الكورال والترانيم والألحان الكنسية والأب الفاضل إسطفانوس عزيز الفرنسيسكاني .
كما يشارك في المؤتمر عدد من الأخوات الراهبات يمثلن راهبات قلب يسوع المصريات والراهبات الكومبنيان والراهبات الإليزابتيين ورفيقات سيدتنا مريم
يحمل المؤتمر عنوان الإتجاه المعاكس وشعاره تعال وأنظر ( يو 46:1 ) يحاضر في المؤتمر علي مدار أيامه علمانيون وإكليروس
سيتم خلال المؤتمر أيضا دراسة وافية حول رسالة قداسة البابا فرنسيس التي بعنوان ( المسيح يحيا ) مع توزيعها علي كل المشاركين في المؤتمر.
من المقرر أن يشارك في المؤتمر حوالي 250 شابا وفتاة من مختلف رعايا الإيبارشية وأبدت أعداد أخري من الشباب الرغبة في الأشتراك ولكن القدرة الأستيعابية للمكان حالت دون ذلك .
بالإضافلة للبرنامج التكويني توجد عدة مفاجأت ترفيهية