stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

روحية ورعويةموضوعات

القراءات اليومية بحسب الطقس الكلداني” 24 يناير – كانون الثاني 2022 “

the wooden rosary on the open Bible
247views

الأثنين من الاسبوع الثالث من الزمن العادى

سفر صموئيل الثاني 10.7-1:5

في تِلكَ ٱلأَيّام، أَقبَلَ جَميعُ أَسباطِ إِسرائيلَ إِلى داوُدَ في حَبرون وَتَكَلَّموا، قائِلين: «هُوَذا نَحنُ لَحمُكَ وَعَظمُكَ.
إِنَّهُ إِذ شاوُلُ عَلَينا مَلِكًا مُنذُ أَمسِ فَما قَبلُ، كُنتَ أَنتَ تَخرُجُ وَتَدخُلُ إِسرائيل، وَقَد قالَ لَكَ ٱلرَّبّ: أَنتَ تَرعى شَعبي إِسرائيل، وَأَنتَ تَكونُ قائِدًا لِإِسرائيل».
وَأَقبَلَ جَميعُ شُيوخِ إِسرائيلَ إِلى ٱلمَلِكِ في حَبرون، فَقَطَعَ مَعَهُم ٱلمَلِكُ داوُدُ عَهدًا أَمام ٱلرَّبّ. وَمَسَحوا داوُدَ مَلِكًا عَلى إِسرائيل.
وَكانَ داوُدُ ٱبنَ ثَلاثينَ سَنَةً يَومَ مَلَكَ، وَمَلَكَ أَربَعينَ سَنَة.
مَلَكَ بِحَبرونَ عَلى يَهوذا سَبعَ سِنينَ وَسِتَّةَ أَشهُر، وَمَلَكَ بِأورَشَليم ثَلاثًا وَثَلاثينَ سَنَة، عَلى جَميعِ إسرائيلَ وَيهوذا.
وَسارَ ٱلمَلِكُ وَرِجالُهُ إِلى أورَشَليم، إِلى ٱليَبّوسِيّينَ سُكانَ ٱلأَرض، فَكَلَّموا داوُد، وَقالوا: «أَنَّكَ لا تَدخُلُ إِلى هَهُنا، حَتّى لا تُبقي مِنّا أَعمى وَلا مُقعَدًا»، أَي لا يَدخُلُ داوُدُ إِلى هَهُنا.
فَأَخَذَ داوُدُ حِصنَ صِهيَون، وَهُوَ مَدينَةُ داوُد.
وَكانَ داوُدُ لا يَزالُ يَتَعاظَم، وَٱلرَّبُّ إِلَهُ ٱلقُوّاتِ مَعَهُ.

سفر المزامير 26-25.22-21.20:(88)89

خاطَبتَ وَلِيَّكَ في ٱلرُّؤيا
قُلتَ: «إِنّي كَلَّلتُ بِٱلنَّصرِ رَجُلًا قَوِيّا
وَمِن بَينِ ٱلشَّعبِ عَظَّمتُ صَفِيّا
وَجَدتُ داوُدَ عَبدي

وَمَسَحتُهُ بِزَيتِ قَداسَتي
سَتُؤَيِّدُهُ يَدي
وَيُشَدِّدُهُ ساعِدي
يُرافِقُهُ وَفائي وَإِنعامي

وَيَشتَدُّ بَأسَهُ بِٱسمي
وَأَبسُطُ عَلى ٱلبَحرِ يَدَهُ
وَعَلى ٱلأَنهارِ يَمينَهُ

إنجيل القدّيس مرقس 30-22:3

في ذَلِكَ ٱلزَّمان، كانَ ٱلكَتَبَةُ ٱلَّذينَ نَزَلوا مِن أورَشَليم، يَقولون: «إِنَّ فيهِ بَعلَ زَبول، وَإِنَّهُ بِسَيِّدِ ٱلشَّياطينِ يَطرُدُ ٱلشَّياطين».
فَدَعاهُم وَكَلَّمَهُم بِٱلأَمثال، قائِلًا: «كَيفَ يَستَطيعُ ٱلشَّيطانُ أَن يَطرُدَ ٱلشَّيطان؟
فَإِذا ٱنقَسَمَت مَملَكَةٌ عَلى نَفسِها، فَإِنُّ تِلكَ ٱلمَملَكَةُ لا تَثبُت.
وَإِذا ٱنقَسَمَ بَيتٌ عَلى نَفسِهِ، فَإِنَّ ذَلِكَ ٱلبَيتُ لا يَثبُت.
وَإِذا ثارَ ٱلشَّيطانُ عَلى نَفسِهِ فَٱنقَسَم، لا يَثبُتُ بَل يَنتَهي أَمرُهُ.
فَما مِن أَحَدٍ يَستَطيعُ أَن يَدخُلَ بَيتَ ٱلرَّجُلِ ٱلقَوِيِّ وَيَنهَبَ أَمتِعَتَهُ، إِذا لَم يوثِقَ ذَلكَ ٱلرَّجُلَ ٱلقَوِيَّ أَوَّلًا، فَعِندَئِذٍ يَنهَبُ بَيتَهُ.
أَلحَقَّ أَقولُ لَكُم: إِنَّ كُلَّ شَيءٍ يُغفَرُ لِبَني ٱلبَشَرِ مِن خَطيئَةٍ وَتَجديفٍ مَهما بَلَغَ تَجديفُهُم.
وَأَمّا مَن جَدَّفَ عَلى ٱلرّوحِ ٱلقُدُس، فَلا غُفرانَ لَهُ أَبدًا، بَل هُوَ مُذنِبٌ بِخَطيئَةٍ لِلأَبَد».
ذَلِكَ بِأَنَّهُم قالوا إِنَّ فيهِ روحًا نَجِسًا.