stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصر

الكنيسة الكاثوليكية تشارك في اجتماعي الأمانة العامة واللجنة التنفيذية لمجلس كنائس مصر

78views

٤ سبتمبر ٢٠٢٤

كتب عصام عياد

شاركت أمس، الكنيسة الكاثوليكية بمصر، في اجتماعي الأمانة العامة، واللجنة التنفيذية لمجلس كنائس مصر، وذلك بمقر رئاسة الطائفة الإنجيلية، بمصر الجديدة.

مثل الكنيسة الكاثوليكية في المشاركة: الأب بولس جرس، راعي كاتدرائية القديس أنطونيوس الكبير، بالفجالة، والأمين العام المشارك عن الكنيسة الكاثوليكية، بمجلس كنائس مصر، والمهندس عصام عياد، سكرتير مكتب الأمانة العامة للمجلس.

شارك أيضًا ممثلو العائلات الكنسية: الأرثوذكسية، الأرثوذكسية الشرقية، الأسقفية، والإنجيلية، حيث تناول اللقاء العديد من الموضوعات الهامة على أجندة المجلس، كان أولها: مؤتمر القسوس والكهنة خدام الرعايا، بمشاركة مائة كاهن وراعي، يمثلون العائلات الكنسية، على مستوى الجمهورية، في شهر أكتوبر المقبل، بمركز لوجوس، في ضيافة قداسة البابا تواضروس الثاني.

كذلك، تدارس الأعضاء كافة النقاط اللوجستية، الخاصة بذكرى تأسيس مجلس كنائس مصر، المقرر له، العام المقبل، بالإضافة إلى مناقشة لائحة المجلس، وإعادة النظر فيها بعد مرور اثني عشر عامًا على إصدارها في ضوء الواقع، ومتغيراته، دعمًا للروح المسكونية، وإزكاء عمل الوحدة المسيحية.

تلا ذلك، استماع الأعضاء لتقارير لجان المجلس المختلفة، حيث أشاد الجميع بأنشطة اللجان النوعية، مع ضرورة إعداد تصور لأنشطة لجان المجلس للعام القادم، بالميزانية التقديرية. واختتم الاجتماع بالتقاط الصورة التذكارية.