stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصرمؤسسات خدمية

المدير العام لكاريتاس مصر: نخطو خطوات إيجابية لنصير من أكبر الجمعيات الأهلية التي تهتم بدعم وتمكين الفقراء والمهمشين

166views

٦ سبتمبر ٢٠٢٣

صفحة كاريتاس مصر على مواقع التواصل الاجتماعي

انطلقت صباح اليوم، جلسات اليوم الثاني من اجتماع كاريتاس الشرق الاوسط بالقاهرة، بحضور الشركاء. وفي جلسة العمل الخاصة بعرض خطط العمل المستقبلية الخاصة بكاريتاس مصر أكد الدكتور أيمن صادق، المدير العام لكاريتاس مصر أن كاريتاس مصر تخطو خطوات إيجابية، لتصير من أكبر الجمعيات الاهلية في مصر، التي تهتم بدعم وتمكين الفقراء والمهمشين.

وطرح الدكتور أيمن صادق، في جلسة العمل المخصصة لعرض فرص وتحديات العمل التي تختبرها كاريتاس مصر أمام تجمع كاريتاس الشرق الاوسط والشركاء والمانحين من أوروبا وأمريكا، خطوات التحول التنظيمي والمؤسسة التي أوشكت الجمعية على الانتهاء منها في سبيل تطوير آليات ومنهجيات العمل بهدف تمكين الفئات المستهدفة من مختلف برامج عمل الجمعية في أكثر من ٦٤ تجمع محلي من خلال فريق عمل يقارب ١٧٠٠ من العاملين والمتطوعين.

وأكد المدير العام لجمعية كاريتاس مصر: أن كاريتاس مصر انتهت من تطوير الخطة الاستراتيجية الوطنية لكاريتاس مصر ٢٠٢٣ – ٢٠٢٧، بمشاركة المستفيدين والشركاء المحليين والداعمين والعاملين بالجمعية من أجل تعزيز النهج التشاركي، وتحقيق التطور المطلوب في منهجيات العمل بالتركيز اكثر على الفئات الأكثر ضعفا وتهميشا في المجتمع وبصفة خاصة الأطفال والفتيات المعرضات لمختلف أشكال التمييز أو الإساءة القاءمة على النوع الاجتماعي، والأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، والأطفال في ظروف الشارع، والمتاعفين والاكثر عرضة لمخاطر الإدمان والوصمة المجتمعية المتصلة بها.

وأشار “صادق” إلى أن هذا بالاضافة إلى دعم وتعزيز فرص الحياة الكريمة لكلا من المصريين واللاجئين بمصر على حد سواء من خلال برامج التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمصريين وبرامج الدعم والمساعدات الانسانية للاجئين.

وفي ختام العرض، أكد المدير العام لكاريتاس مصر على إصرار فريق العمل بالجمعية على الالتزام بقيم كاريتاس الاساسية المحبة والتضامن والعدالة بدون تمييز للجميع من أجل تحقيق التوجهات الاستراتيجية للجمعية، بالتعاون مع مختلف مؤسسات الدولة والداعمين والشركاء وبصفة خاصة الكنيسة الكاثوليكية بمصر، لتعزيز فرص التعاون والعمل المشترك في تنمية المجتمعات وتمكين الأفراد بمصر من أجل تحسين فرص حياتهم.