stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصركنيسة الأرمن الكاثوليككنيسة السريان الكاثوليك

المطران مار يعقوب افرام سمعان في بطريركية الاسكندرية للأرمن الكاثوليك

618views

في الساعة العاشرة والنصف من صباح يوم الجمعة ٣٠ ابريل / نيسان ٢٠٢١ ، استقبل المطران كريكور اوغسطينوس كوسا ، اسقف الإسكندرية للأرمن الكاثوليك ، وراهبات الحبل بلا دنس الارمنيات ، سيادة المطران مار يعقوب افرام سمعان الجزيل الإحترام ، المدبّر البطريركي للكنيسة السريانية الشقيقة لأبرشية مصر .

دخل المطران مار يعقوب افرام كاتدرائية سيدة البشارة على أنغام ترنيمة خاصة للأخبار ، أنشدتها الراهبات الفاضلات . وبعد صلاة الأبانا التي رفعها الحيران الجليلان من أجل الكنيسة جمعاء ، وخاصةً من أجل الكنيستين الارمنية والسريانية ، ومن أجل شهداء الأرمن الذين استشهدوا في ٢٤ ابريل / نيسان ١٩١٥ ومعهم شهداء من الكنائس السريانية والكلدانية والأشورية واليونانية ، القى المطران كريكور اوغسطينوس كلمة ترحيب بضيفه الأثيل ، وشرح له موجز عن تاريخ الكنيسة الارمنية والشعب الأرمنيّ بمصر. بعد ذلك القى المطران مار يعقوب كلمة عن بطولة شهداء كنائسنا ،

وعبر عن فرحه لإعتراف الرئيس الأميريكي وشعبه بالإبادة الأرمنية .

ثم استقبل المطران كريكور اوغسطينوس ضيفه والوفد المرافق له والراهبات في صالون البطريركية وهنأهُ برسامته الاسقفية ، و عرّفهُ على الراهبات ورسالتهم التربوية ، ثم تبادلوا المواضيع التي تهم الكنيستين و الأحاديث الودية التي تربطهما مع بعضهما إنطلاقاً من لبنان وسورية والاردن والأراضي المقدسة .

وفِي نهاية الزيارة شكر المطران كريكور اوغسطينوس ضيفه الكريم لزيارته وقدمّ له كتاباً عن الإبادة الأرمنية ( +١٩١٥ ) ، وكتب سيرة الطوباويّ المطران إغناطيوس مالويان ، شهيد الإيمان- بطل ماردين ، باللغتين الفرنسية والعربية ، والرسائل الراعوية اًلتي يصدرها المطران كريكور بمناسبة الأعياد .

وبعد ذلك طاف المطران مار افرام وصحبه أرجاء باحة الكنيسة ووقفوا ، وصلّوا ، وتأملوا أمام النصب التذكاري لشهداء الأرمن وتمعنوا بالصلبان المنقوشة على الحجر ، والأحرف الأرمنية الني تُزين جدرانها .

وودِّع الضيف الأثيل كما استقبل .

نتمنى لسيادة المطران مار يعقوب افرام سمعان رسالة مثمرة وإقامة طيبه في مصر .