stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصرروحية ورعويةكنيسة الأرمن الكاثوليكموضوعات

تأملات الشهر المريمي ٢٠٢١ – اليوم الحادي والثلاثون – فعل التكريس لقلب مريـم الطاهر

364views

تأملات الشهر المريمي ٢٠٢١

” يا أُمّ الله أعضديني بأجنحة صلواتكِ ” ( القديس كريكور ناريكاتسي ) ( غريغوريوس الناريكي )

اليوم الحادي والثلاثون

فعل التكريس لقلب مريـم الطاهر

يا مريـم أُ الورديّة المقدسة ، يا معونة المسيحيّين ، عائلاتنا بكُلِّ أعضائها الحاضرين والغائبين ، المجتمعين حول أيقونات المباركة ، في نهاية الشهر المريمي المبارك ، تُكرِّس نفسها لقلبكِ الطاهر ، وتنصّبُكِ قرب قلب يسوع الإلهيّ ملِكةً وسيدة هذا البيت وهذه العائلة . ليملك قلبك على قلوبِنا ، ليُضرمها حُباً وطهارةً وغيرة .

إجعلي السلام يُسيطر على هذه العائلة ، والوفاق يُخيّم على الحُبّ العائلي ، في ايام الفرح كما في الساعات المؤلمة . وليكن العمل الشريف ، والضمير الحي عنوان النبل والغنى فيها .
وليظهر في أعضاء عائلاتنا ، حُبّ الطهارة الذي يحفظ فينا القداسة والكرامة والفخر ، ويُغذي فينا روح التواضع والخدمة والإخلاص .

أيُّها القلب المتألم الذي تجرّع على الجلجلة كل مرارات الألم والعذاب ، أعطنا النِعمَةُ لنفهم عظَمة وجمال الآمك ، ونشعر بما أصابكِ وسحقَكِ عندما كان إبنُكِ الإلهيّ يموت على الصليب . وليساعدوا هذا الشعور بألآمك في ساعة المصائب القاسية والإقترافات الدامية والموت حتى نصبر بفضيلةٍ مسيحية على رجاء العزاء الأبدي .

يا قلب مريـم أُمّنا ، املكِ على قلوبِنا نحن أولادكِ الذين أرادوا بكُلِّ إيمان وحُبّ أن يتكرّسوا لقبكِ الطاهر . كوني مرشدتهم و نورهم ودليلهم وقوّتهم وعزاءهم وملجأهم في سقوطهم أثناء المحن والمشاكل والصعوبات والألآم والأحزان .

إجعليني يا مريـم ، يا سُلطانة العائلة المقدسة ، نجتمع مع العائلة السماويّة لننعم بمراحمكِ، وننشد إلى الأبد أمجادكِ وأمجاد قلب يسوع إبنكِ ، الذي أعطانا إياكِ من على الصليب أُمّاً لنا فنتقاسم معه محبة وحنان هذا القلب المتألم والطاهر ، أمين .

+ المطران كريكور اوغسطينوس كوسا
اسقف الاسكندرية للأرمن الكاثوليك