stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

أخبار الكنيسةروحية ورعوية

تامل اليوم 23 من شهر قلب يسوع مع ابونا بشاى اسحق

1.2kviews

تامل اليوم 23 من شهر قلب يسوع

مع ابونا بشاى اسحق

🌺صباح . .   عنايه الله الأزليه .🙏

🔔منحتني حياة ورحمه ، وعنايتك حفظت روحي
أيوب 10 / 12 🔔
أخوتي . . . دعونا ان ننطلق من مبدأ روحي عام وثابت أن الله خلقنا لأعمال صالحه سبق فأعدها لنا . . والله في بدايه الخلقه خلق كل المخلوقات وبعدها خلق الأنسان تاج الخليقه كلها . . هذه الأمور وغيرها أكبر دليل  أن الله يعلن رعايته للأنسان طوال الأوقات والأزمنه . . العناية الإلهية عقيدة أساسية من العقائد المسيحيَّة. ولولاها لما بقي معني لسائر العقائد . . ومع ذلك فالعامَّة والخاصَّة من الناس يتأثَّرون جدًا من الاعتراضات التي تثور عليها، وأهمّها واقع الألم والشرّ . . لأنه لولا عنايه الله لنا لما أصبح لنا وجود واثر في الحياة لا نتأثر بأي تطورات بل بكل كلمه ينطق بها الكتاب المقدس . إن العنايه الإلهية هي اهتمام الله المتواصل بجميع مخلوقاته وبالأحري اهتمامه بخليقته التي يتكلم عنها في سفر التكوين قائلا في خلقه الله للانسان “أنه حسن جدا “. . ليحفظها ويُوَجّهَها إلى الغاية التي وُجِدَت من أجلها، توجيهًا يتّفق وطبيعتها؟ فيسيِّر المخلوقات غير العاقلة تسييرًا جبريًا، ويُوجّه المخلوق العاقل محترمًا حرّيّته وعارضًا عليه وصاياه . . وأيضا نهايه اختياراته آمع الله أم بعيد عن الله . . طريق ضيق ونهايته ملكوت الله وطريق اوسع ونهايته البعد عن الله  . .  و العناية الإلهيّة محوريّة في ايماننا  المسيحيّ، إذْ إنَّنا نستنتجها من طبيعة الله  فإذا كان الله محبة فلا يمكن أن يتخلَّى عن خلائقه بعد أنْ أتى بهم إلى الوجود. ولا بدّ أنْ يمدّهم دائمًا بما يحقّق كمالهم وسعادتهم. وكون الله محبَّة يشرح وجود الثالوث الأقدس، والخلق، والتجسّد، والفداء، وتأسيس الكنيسة والأسرار، والنعمة والحياة الأبديّة، وفاعلية الصلاة.
عنايه الله الأزليه : ـ
للعالم أجمع
مقدمه للكل
مجانيه
معروضة وليست مفروضة
حمايه إلهيه
الله الداعي لها
الله هو الأمان
الله هو الملجأ
الله هو له كل الأمتياز
وسائط الله واضحة للعالم
عشق إزلي
أختيار أبدي
مجهود بشري
تراكم إيماني
أحبائي . . .  من الطبيعي أنْ نبدأ بسؤال الكتاب المقدّس عن عنايه الله الأزليه والواقع أنَّ العناية الإلهيَّة تظهر في كل صفحات الكتاب المقدّس الذي لما كان له من معنى لو كان الله لا يهتّم بنا ويرعانا. وإذا كانت كمالات الله غير متناهية فكذلك أيضًا عنايته بخلائقه أيضا لا نهائيه وأيضا الأنسان بصفه خاصة ومميزة . . كل مواقف الله ثابته في جميع المراحل  العمريه التي نمر بها ولا عنايه الله ما كان لنا وجود . .  يظهر لنا شخص الله بصفات الأب الذي يسهر على خلائقه ويوفّر لها حاجاتها: ” ترزق الجميع طعامهم في حينه مز15/145 ويرزق البهائم مثلما يرزق البشر مز 7/36 . . وهذه وعود الله تبين أهتمام الله الأزلي بخليقته . .  ويؤكّد سفر أيوب 1 / 12 رعاية الخالق اليقظة نحوخلائقه التي هي منذ القدم ومازالت مقدمه لكل نفس تطلبها .
يارب . . حقيقي يارب عنايتك هي أبديه إزاليه منذ القدم . . لكنني أعتذر عن عدم رؤيتي لمحبتك لسبب انغماسي في هموم العالم ومشاكل الدنيا . . أنني أطلب عنايتك الأزليه أن تحفظ خليقتك وكل طالب لهذه العنايه .
صباح . .   عنايه الله الأزليه . .  ! ! .

أخوكم الأب /
بشاي إسحاق
راعي السويس
السبت 23/ 6 / 2018☦