stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

أخبار الكنيسة

ختام السنة المقدّسة في بطريركية الاسكندرية للأرمن الكاثوليك – مصر

1.2kviews

k

بطريركية الاسكندرية للأرمن الكاثوليك 

* ختام السنة المقدّسة في كنيسة القدّيسة تريزا الطفل يسوع ، القاهرة – مصر الجديدة . 

في الساعة السادسة من مساء يوم الأحد ١٣ نوفمبر / تشرين الثاني ٢٠١٦ ، احتفل نيافة المطران كريكور اوغسطينوس كوسا ، اسقف الاسكندرية للأرمن الكاثوليك ، برتبة ختام السنة المقدّسة ” سنة الرحمة ” ، وبعد صلاة خاصة بالمناسبة ، غلق سيادته باب الرحمة . 

وفي عظته اثناء القداس قال سيادته :  ” ابواب الرحمة الخشبيّة في كنائسنا تُغلق اليوم ، ولكن قلب الله الرحوم والمحبّ للبشر مفتوح دائماً لإستقبالنا رغم ضعفنا ، ونحن علينا الآن أن نفتح ابواب قلوبنا ونتركها مشرّعةً لنستقبل ونغفر ونصالح بعضنا ، ولكي نتابع أعمال الرحمة التي تعلمناها من يسوع بمحبّة ” .

الرحمّة لا تنتهي بإغلاق باب اليوبيل ، وإنما تفتح ابواب جديدة واسعة للصلاة والتأمل والخدمة والتضحية والتعبد لسر الرحمّة الإلهيٰة . 

والرحمّة هي مسيرة عمل يومي ، فردي وجماعي ، عملاً بوصية السيد المسيح :

” أُريدُ رحمةً ” . 

إفتحوا الأبواب : أبواب قلوبكم وضمائركم للرحمة الإلهية لكي تنتصر المحبّة .

يا ربّ أعني على فتح باب قلبي وضميري لأجدك في المعوزين والجائعين والمرضى والمسجونين والمضطهدين والمهمّشين والمنبوذين و…. وفي كلّ شخص بحاجةٍ إلى محبتي وخدمتي . ولتسطع رحمتك في عالمنا من خلال الحوار والقبول المتبادل والتعاون الأخوي .

وفي نهاية القداس تلى سيادته صلاةً خاصة للعذراء مريم أُمّ الرحمة ومنح الجميع البركة بايقونة العذراء بعد أن أنشد الجميع ترتيلة ” يا أُمّ الله ” .

بعض الصور

15027534_1194381870631479_3019481584397075325_n g  tt v %d9%8a