stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

عظات الأيام الطقسية

رسالة الصلاة لشهر مايو 2017

1.2kviews

 أن نكون مجتهدين لحفظ وصايا  

الرب والعمل على مرضاته

عندئذ “مهما سألنا ننال منه لأننا نحفظ وصاياه ونعمل الأعمال المرضية أمامه (1يو3: 22)” ويقول المرنم “لأني حفظت طرق الرب ولم اعص إلهي لأن جميع أحكامه أمامي وفرائضه لم أبعدها عن نفسي. أكون كاملاً أمامه وأتحفظ من إثمي” (مز18- 21، 23) ويطلب المرنم إلى الرب قائلاً “لتكن أقوال فمي وفكر قلبي أمامك يا رب صخرتي ووليّي” (مز19: 14).

لذلك يصلي الكاهن قائلاً : “أعنا يا رب على رضاك أعنا على العمل بوصاياك” يقول الرب لتلاميذه :”علموهم أن يحفظوا جميع ما أوصيتكم به. وها أنا معكم كل الأيام وإلى انقضاء الدهر (مت28: 20) وهكذا نعرف أنه إن حفظنا جميع ما أوصانا به الله يكون هو معنا جميع أيام حياتنا، والعكس صحيح إن لم نسمع كلامه ووصاياه هو بالتالي لا يسمع كلامنا وصلواتنا.

  • ماذا يعني العمل بوصايا الرب ؟

يعني نعيش أعمال المحبة والمساعدة والمساندة والرحمة .

يقول الحكيم “من يسد أذنيه عن صراخ المسكين فهو أيضاً يصرخ ولا يستجاب” (أم 13:21) لأن الرحمة تفتخر على الحكم وليس رحمة في الدينونة لمن لم يستعمل الرحمة. يقول أحد القديسين: “إن كنت محتاجاً إلى الرحمة فسلَّف الرحمة قدامك”. غير الرحومين يصرخون ولا مخلص إلى الرب فلا يستجيب لهم (مز 41:18).

أما الذي يكون رحيماً ويرحم الملهوف ويغيث المستغيث “حينئذ يدعو فيجيب الرب يستغيث فيقول ها أنذا (أش 9:58).

لنصلي

صلاة العذراء مريم سيدة المتألمين والمعذبين

أيتها البتول الفائقة القداسة، أمّ سيدنا يسوع المسيح، بحق الحزن الغامر الذي اختبرته عندما شهدتِ عذاب، صلب، وموت ابنك الإله ، انظري إليّ بعين الشفقة، وأيقظي في قلبي إحساس بالرحمة تجاه المعذبين ، وندامة صادقة لخطاياي، حتى إذا ما تحررتُ من الميول غير الضرورية تجاه الأفراح الزائلة على هذه الأرض، أتوق إلى أورشليم السماوية و تتجه كل أفكاري وأفعالي من الآن فصاعداً تجاه هذا الهدف الذي أرغب به كثيراً.

التسبيح ، والمجد ، والحب لربنا يسوع، ولك يا امّ الله القديسة الطاهرة.

آمين.

الاب / بيوس فرح ادمون

  فرنسيسكان – مصر