stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصرمؤسسات رهبانية

يوم تكويني لجميع أعضاء الرهبانيات الرجالية والنسائية بمصر

174views

٢٨ أكتوبر ٢٠٢٣

صفحة نشاط كنيستنا الكاثوليكية

أقيم أمس، يوم تكويني لجميع أعضاء الرهبانيات الرجالية والنسائية بمصر، وذلك بكنيسة مدرسة العائلة المقدسة للآباء اليسوعيين، بالفجالة، بحضور الأب مراد مجلع، الخادم الإقليمي للرهبنة الفرنسيسكانية بمصر، ورئيس اتحاد الرهبانيات الرجالية، والأخت سعاد، رئيسة مجلس اتحاد الرهبانيات النسائية، وبتنسيق الأب مجدي سيف اليسوعي، ومساعدة الأب فيلوباتير كميل، من رهبنة الكلمة المتجسد.

دار موضوع اللقاء حول “الأزمات الاقتصادية والحياة المكرسة”، حيث ألقت المحاضرة الأولى السيدة حياة حسين، رئيسة القسم الاقتصادي، بجريدة الشروق، التي ذكرت المبادئ الأساسية، وأسباب هذه الأزمة.

وألقى المحاضرة الثانية الأب فيلوباتير كميل حول “دور المكرسين في مواجهة الأزمة وما هو تعليم الكنيسة الكاثوليكية في هذا المجال”.

وتزامنًا مع دعوة قداسة البابا فرنسيس، ومجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، برئاسة غبطة أبينا البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، بتخصيص السابع والعشرين من الشهر الجاري، للصوم والصلاة والتوبة، من أجل السلام في الأراضي المقدسة، والعالم، قام جميع الرهبان والراهبات، بتلاوة بصلاة المسبحة الوردية، بقيادة الأخوات الراهبات، بروح واحدة.

وترأس الأب مراد مجلع صلاة القداس الإلهي، من أجل السلام في الأراضي المقدسة، والعالم، كما ألقى الأب مجدي سيف اليسوعي عظة الذبيحة الإلهية عن أهمية استخدام الابتكار، والإبداع، لأجل السلام، وليس للحرب، لكي نكون على صورة الله ومثاله.