stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

روحية ورعويةموضوعات

تأمل الأب جورج جميل

824views

تاملك 16-5-2019‏‎

مز13‏‎
إِلَى مَتَى يَا رَبُّ تَنْسَانِي كُلَّ النِّسْيَانِ؟ إِلَى مَتَى تَحْجُبُ وَجْهَكَ عَنِّي؟ 2إِلَى ‏مَتَى أَجْعَلُ هُمُومًا فِي نَفْسِي وَحُزْنًا فِي قَلْبِي كُلَّ يَوْمٍ؟ إِلَى مَتَى يَرْتَفِعُ عَدُوِّي ‏عَلَيَّ؟ 3انْظُرْ وَاسْتَجِبْ لِي يَا رَبُّ إِلهِي. أَنِرْ عَيْنَيَّ لِئَلاَّ أَنَامَ نَوْمَ الْمَوْتِ، 4لِئَلاَّ ‏يَقُولَ عَدُوِّي: «قَدْ قَوِيتُ عَلَيْهِ». لِئَلاَّ يَهْتِفَ مُضَايِقِيَّ بِأَنِّي تَزَعْزَعْتُ‎.
‎5‎أَمَّا أَنَا فَعَلَى رَحْمَتِكَ تَوَكَّلْتُ‎. ‎يَبْتَهِجُ قَلْبِي بِخَلاَصِكَ. 6أُغَنِّي لِلرَّبِّ لأَنَّهُ أَحْسَنَ ‏إِلَيَّ‎.

يوحنا 13/16-20‏‎
بعد أَن غَسَلَ يسوعُ أَقدام التَّلاميذ قالَ لَهم: الحَقَّ الحَقَّ أَقولُ لَكم: ما كانَ ‏العَبدُ أَعظِمَ مِن سَيِّدهِ ولا كانَ الرَّسولُ أَعظَمَ مِن مُرسِلِه‎.
أَمَّا وقد عَلِمتُم هذا فطوبى لَكُم إِذا عَمِلتُم بِه‎.
لا أَقولُ هذا فيكم جَميعًا، فأَنا أَعرِفُ الَّذينَ اختَرتُهم، ولكِن لابُدَّ أَن يَتِمَّ ما كُتِب: ‏أَنَّ الآكِلَ خُبزي رَفَعَ علَيَّ عَقِبَه‎.
مَنذُ الآن أُكَلِّمُكُم بِالأَمر قَبلَ حُدوثِه حتَّى إذا حدَثَ تُؤمِنونَ بِأَنِّي أَنا هو‎
الحَقَّ الحَقَّ أَقولُ لَكم: مَن قَبِلَ الَّذي أُرسِلُه قَبِلَني ومَن قَبِلَني قبِلَ الَّذي ‏أَرسَلَني‎».

تامل‎
‎«‎مَن قَبِلَكم قَبِلَني أَنا، ومَن قَبِلَني قَبِلَ الَّذي أَرسَلَني» (مت 10: 40‏‎)
بعد محبّتك لربّنا، أنصحك بمحبّة الكنيسة، عروسه. فهي بطريقة ما الحمامة ‏التي ترقد على البيض كي تخرج منه الفراخ الصغيرة الخاصّة بالعريس. اشكر ‏الله دومًا على كونك من أبناء الكنيسة، على مثال هذا العدد الهائل من النفوس ‏التي سبقتنا في هذه الحياة الطوباويّة. ليكن في قلبك الكثير من التعاطف مع ‏الرعاة والمبشّرين والمرشدين الروحيّين؛ فهم موجودون في جميع أنحاء ‏الأرض… صلِّ إلى الله من أجلهم، حتّى إذا ما حصلوا على الخلاص لأنفسهم، ‏أصبحوا مثمرين وأمّنوا الخلاص للنفوس‎.
صلّوا من أجل الضالين كما من أجل المؤمنين، صلّوا من أجل قداسة البابا ومن ‏أجل جميع المتطلّبات الروحيّة والماديّة للكنيسة؛ فهي أمّنا. ارفعوا أيضًا صلاة ‏خاصّة من أجل كلّ الذين يعملون من أجل خلاص النفوس لمجد الآب‎.

القديس بي راهب كبوشي ق 20‏