stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصرمؤسسات رهبانية

“لبحث سبل التعاون الثقافي”.. مدير المركز الثقافي الفرنسيسكاني يلتقي نائب رئيس المنظمة العالمية لخريجي الأزهر

78views

٧ أغسطس ٢٠٢٤

التقى اليوم، الأب ميلاد شحاتة الفرنسيسكاني، مدير المركز الثقافي الفرنسيسكاني للدراسات الشرقية، السيد وائل بخيت، نائب رئيس المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، لبحث سبل التعاون الثقافي المشترك بين المركز، والمنظمة.

جاء ذلك في إطار نشر القيم السمحة التي دعت إليها كافة الأديان السماوية، من خلال الأنشطة الثقافية والتوعوية، حيث يستعد مشروع “سفراء الأزهر”، التابع للمنظمة العالمية لخريجي الأزهر، لإطلاق عدة فعاليات، بالتعاون مع المركز الثقافي الفرنسيسكاني، تتناول المشتركات القيمية والأخلاقية بين اتباع الديانات، في إطار السعي لترسيخ قيم المواطنة، والعيش المشترك.

وأشاد الأب ميلاد شحاتة، بالتعاون مع مشروع سفراء الأزهر، خلال الفترة الماضية، مثمنًا جهود المنظمة، وقيادتها، متطلعًا للمزيد من التعاون بين المركز، والمنظمة، من خلال الفعاليات، التي تساهم في نشر ثقافة المحبة والتسامح.

وأكد د. حمدالله الصفتي، مدير الشئون العلمية والثقافية بالمنظمة، والمشرف على مشروع سفراء الأزهر، أنه يجري التنسيق الآن لعقد عدد من الفعاليات، بالتعاون مع المركز الثقافي الفرنسيسكاني، بهدف ترسيخ المفاهيم الصحيحة، ونشر القيم والتعاليم الأخلاقية بين اتباع الديانات، حفاظًا للأوطان، وإعلاء لراية المبادئ والقيم، في ظل تحديات تغييب القيم الإنسانية، والتعاليم الدينية.