stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكلية الإكليريكيةالكنيسة الكاثوليكية بمصركنيسة الأقباط الكاثوليك

الكلية الإكليريكية بالمعادي تشارك في الدورة المُكثَّفة التاسِعة بالمَعهد المَسكونيّ للشرق الأوسط

81views

٢٤ سبتمبر ٢٠٢٤

صفحة الكلية الإكليريكية بالمعادي

شَارَكَت إكليريكيَّة القِدِّيس لاوُن الكبير للأقباط الكاثوليك بفعاليَّات الدورة المُكثَّفة التاسِعة بالمَعهد المَسكونيّ للشرق الأوسط، الَّتي عُقِدَت ببيت أنافورا للخَلَوات الروحيَّة.

مَثَّل الإكليريكيَّةَ في هذه الدورة الإكليريكيَّانِ: بُطرُس دوس وأنطون جورج، بحضور مَمثلي الكنائسَ، والحركاتٍ الشبابيَّة المَسيحيَّة من خَمسِ دولٍ عربيَّة هي: مِصر، ولُبنان، وسوريا، والأردُن، والسودان.

وأمضى المُشارِكون تلك الدورةَ من عِدَّة نواحيَ: دراسيَّةٍ: تعرَّف فيها المُشارِكون من الشبيبة على العديد من المَوضوعات المُتعلِّقة بالعَلاقات المَسكونيَّة، مع التعرُّف على التراث الخاصِّ بالعائلات الكَنَسيَّة التقليديَّة وغير التقليديَّة. كما شملتِ الدورةُ أيضًا زياراتٍ مَسكونيَّةً لكنائس إنجيليَّة وكاثوليكيَّة وأرثوذُكسيَّة.

روحيَّة: فقد اشترك أعضاء الدورةِ بالتبادُلِ بتحضير صلواتٍ من طقوسِهم الَّتي ينتمون إليها.

حياتيَّة: اجتمع الأعضاء المُشارِكون بالدورةِ في حياةِ المَحَبَّة والأُخوَّة الجَماعيَّة طِوالَ مُدَّةِ إقامتِهم ببيت أنافورا.

الجديرٌ بالذكر، أنَّ إكليريكيَّة القِدِّيس لاوُن الكبير للأقباط الكاثوليك قد اعتادتِ المُشارَكة من خلال الأخوة الإكليريكيِّين في الدورات السابِقة للمَعهد المَسكونيّ، والَّتي تمَّت ببيروت.