stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

البابا والكنيسة في العالم

” TerraFutura ” : كتاب جديد يستكشف رؤية البابا فرانسيس للإيكولوجيا المتكاملة

33views

ترجمة المكتب الإعلامى الكاثوليكى بمصر

ثلاث محادثات بين مؤلف “TerraFutura” والبابا فرانسيس حددت نمط و لهجة كتاب جديد لمؤسس “Slow Food” – “الطعام البطئ” والناشط البيئي كارلو بيتريني.
الترجمة العملية لعنوان الكتاب الإيطالي على الرفوف من 9 سبتمبر هي “Terra Futura”. المحادثات مع البابا فرانسيس حول البيئة المتكاملة.
المؤلف ، كارلو بيتريني ، هو مؤسس حركة “Slow Food” – “الطعام البطيء” العالمية ، التي تأسست في الثمانينيات لحماية التقاليد الإقليمية في مواجهة الاتجاه الثقافي والاقتصادي الاستهلاكي “للوجبات السريعة” المتصاعد. وقد تطورت منذ ذلك الحين لتبني نهجًا شاملاً للغذاء ونمط الحياة الذى يدرك العلاقة القوية بين السلوك وإنتاج الغذاء واستهلاكه والاقتصاد وكوكب الأرض.
ينبع هذا الكتاب الأخير من تأليف بيتريني من رغبته في دعم وتشجيع دعوة البابا فرانسيس لمعالجة وتغيير النمط المدمر الذي أدى إلى انتشار الظلم الاجتماعي والبيئي واتخاذ إجراءات من أجل “العناية ببيتنا المشترك” ، كما كتب البابا في منشور عام 2015 “Laudato Sí”.
استنادًا إلى مفهوم “البيئة المتكاملة” ، يستند الكتاب إلى ثلاث محادثات شخصية “صريحة وودية” بين بيتريني والبابا ، يناقشان التزامهما المشترك بـ “زراعة وحفظ” خيرات الكوكب ، باحترام واهتمام من أجل حياة ومعيشة جميع سكانها ، في جو من التضامن المتبادل.
جرت المحادثات الثلاثة المعنية في لحظات مؤثرة وهامة من التاريخ الحديث: الأولى في عام 2018 في أعقاب زلزال مدمر في وسط إيطاليا ؛ الثانية في عام 2019 ، قبل افتتاح سينودس الأساقفة في منطقة الأمازون مباشرةً ؛ والثالثة في 2020 وسط جائحة كوفيد -19.
تم تنظيم المجلد وفقًا لخمسة موضوعات مختلفة: التنوع البيولوجي،الاقتصاد،الهجرة، التعليم،والمجتمع ، وكلها يُنظر إليها من خلال منظور ملموس وروحي. إنها دعوة عاجلة “لإعادة الاتصال” بالكوكب وشعوبه تماشياً مع تعاليم البابا.

#البابا_فرنسيس