stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصركنيسة الأقباط الكاثوليكمؤسسات رهبانية

الأنبا توماس عدلي يترأّس قدّاس ختام الشّهر المريميّ ويمنح درجات صغرى لطّلبة المعهد الإكليريكيّ الشرقيّ للآباء الفرنشيسكان بالعمرانية

72views

١ يونيو ٢٠٢٢

ترأّس أمس الثّلاثاء ٣١ مايو ٢٠٢٢، صاحب النّيافة الأنبا توماس عدلي، مُطران الجيزة والفيّوم وبني سويف للأقباط الكاثوليك، قدّاس ختام الشّهر المريميّ، برعيّة مار جرجس للأقباط الكاثوليك- بالجيزة، وذلك في دير ق. كيرلّس (المعهد الإكليريكيّ الشّرقيّ) للآباء الفرنشيسكان- العُمرانيّة.

وفي القدّاس منح نيافته الدرجة الأناغنُوسطيّة لعدد ثلاثة من الإخوة الطلبة الرّهبان، والدّرجة الإيبدياكونيّة لعدد ثلاثة طلبة من الإخوة الرّهبان.

شارك نيافته الصّلاة القُمُّص ميلاد موس، وكيل المطرانية، وراعي كنيسة مار جرجس- الجيزة، والأب فرنسيس وجدي، الراعي المساعد، والأب كمال وليم الفرنشيسكانيّ، رئيس الدّير. والأب ميلاد جودة، معلّم ومسئول الطّلبة، وعدد كبير من الآباء الكهنة.

الجدير بالذّكر أن هناك تقليد أن يحتفل بختام الشّهر المريمي للرعيّة في الدير، هذا فضلًا على كثير من الفاعليّات، التي تُنظّم من الرعيّة في الدير.

وفي كلمته، شكر نيافة الأنبا توماس الآباء الفرنشيسكان، على تعبهم وحضورهم الفعّال في الكنيسة في مصر، ومُطرانيّة الجيزة بصفة خاصّة.