stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

البابا والكنيسة في العالم

البابا فرنسيس سيوجه رسالة إلى الأمم المتحدة

23views

17 سبتمبر 2020

الفاتيكان نيوز

كتبت ريتا عاطف من المكتب الإعلامي الكاثوليكي بمصر

سيوجه قداسة البابا فرنسيس رسالة إلى الأمم المتحدة خلال الدورة الــ 75 للجمعية العامة للمنظمة الأممية التي ستبدأ مناقشتها العامة في 22 أيلول سبتمبر،

وجه الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش في 15 أيلول سبتمبر نداءاً إلى الحكومات من أجل احترام وقف إطلاق النار الذي كان قد طالب به في آذار مارس الماضي. وقال الأمين العام في ندائه إن فيروس كورونا هو اليوم التهديد الرئيسي للأمن العالمي في عالمنا، ولهذا طالب بوقف إطلاق النار.
فتحدث عن رؤيتنا لخطوات واعدة جديدة نحو السلام في أفغانستان والسودان، وأضاف أنه في دول مثل سوريا وليبيا وأوكرانيا يمكن لوقف إطلاق النار أو لإيقاف القتال أن يوفر فسحة للدبلوماسية.

وقد يكون دونالد ترامب رئيس الدولة الوحيد الذي سيحضر بشكل شخصي لتوجيه كلمة الافتتاح للمناقشة العامة والتي ستتم بالتقنيات الافتراضية وذلك في 22 من الشهر. كما وتؤكد المنظمة الالتزام بالإجراءات الوقائية لتفادي العدوى بفيروس كورونا.

هذا وكان قداسة البابا فرنسيس قد ألقى كلمة أمام الجمعية العامة الـ 70 للأمم المتحدة في 25 أيلول سبتمبر 2015، وذلك في إطار زيارته الرسولية إلى الولايات المتحدة، ومن بين ما قال قداسته: إن العالم يطلب بقوة من جميع الحكام إرادة فعلية، عملية، ثابتة، مكوَّنة من خطوات ملموسة وإجراءات فورية للحفاظ على البيئة الطبيعية وتحسينها وللتغلب في أسرع وقت ممكن على ظاهرة الإقصاء الاجتماعي والاقتصادي، مع تبعاتها الأليمة من اتجار بالكائنات البشرية وبالأعضاء والأنسجة البشرية، ومن استغلال جنسي للأطفال، ومن عمل استعبادي بما في ذلك الدعارة، والاتجار بالمخدرات والأسلحة.
#البابا_فرنسيس