stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

أخبار الكنيسة

المؤتمر التكويني السنوي…Happy … يعني سعيد

1.1kviews

444

كتب : عصام عياد

تواصل لجنة خدمة الشباب بالايبارشية البطريركية للأقباط الكاثوليك رسالتها التكوينية التراكمية من أجل دعم الكوادر الشبابية،و اعداد و تكوين صف ثان للشباب، داخل ايبارشيتنا البطريركية العامرة،حيث اختتمت مؤخرا فعاليات المؤتمر التكويني السنوي حول شعار : ”  Happy … يعني سعيد  ”  انطلاقا من كلمات مار بولس في رسالته لأهل فيلبي : ” افرحوا في الرب كل حين و أقول أيضا افرحوا ” ،تحت رعاية و بتشريف غبطة أبينا البطريرك الأنبا ابراهيم اسحق الكلي الطوبى بطريرك الكرسي الاسكندري للأقباط الكاثوليك،في بيت الكرمة بوادي النطرون و مشاركة نحو 85 شاب و شابة ممثلين لمختلف رعايا ايبارشيتنا البطريركية بقطاعاتها الثلاث .. القاهرة،الدلتا،الاسكندرية .

تضمنت أعمال اللقاء عدة محاور حيث تحدث الأب / أغناطيوس باخوم سكرتير غبطة البطريرك حول ” الفرح الداخلي الباطني ” اما عن ” الفرح مع الله ” فتحدث حوله الأب / عمانوئيل صبحي راعي كنيستنا السيدة العذراء بقويسنا،و حول ” الفرح مع الآخر ” فقدم له الأب عبده فتحي السالزياني مدير معهد دون بوسكو للآباء السالزيان بروض الفرج و رئيس اللجنة الايبارشية،ثم تحدث الأستاذ منصور فايز أمين عام اللجنة الأسقفية للشباب حول ” أنواع الفرح ” ،الى جانب أمسية صلاة و ترانيم مع المرنمة سبيل بغدود و المهندس كميل يعقوب .

شمل المؤتمر لقاء مفتوح .. مع غبطة البطريرك / ابراهيم اسحق،لقاء ” الأب بابنائه ” حرصا من غبطته على التواصل مع الشباب بالرغم من ارتباطات رعوية عديدة ، تناول عددا من القضايا التي تهم شبابنا في صراحة و بموضوعية .

من جانبها أضافت المهندسة ريم مفيد  منسق عام المؤتمر أنه كانت هناك فقرات أخرى متنوعة شملت الجانب الروحي منها ” صباح الخير يا يسوع ” تخللها تأملات كتابية و القداسات،و الجانب المهاري، والجانب البدني و المسابقات و الأشغال اليدوية و الفقرات الترفيهية مع عرض فيلم، هذا بالاضافة الى حفلة السمر في ختام المؤتمر .

و أكدت المهندسة كارولين مكرم الأمين العام للجنة الايبارشية أن استجابة الكنائس هذا  العام كانت رائعة من حيث المشاركة و التفاعل بايجابية  أثناء المؤتمر .

و كان قد أثنى المشاركون في المؤتمر على التنوع و الغنى في الموضوعات و الفقرات و الذي ظهر واضحا من خلال ” استمارة التقييم ” كما شملت التوصيات تكرار مثل هذه اللقاءات و كذلك لقاءات اليوم الواحد .

على صعيد آخر ذكر الأب فتحي أنه يتبقى على ” أجندة اللجنة ” لهذه السنة .. حفل الخريجيين في شهر نوفمبر المقبل،و الاجتماع الشهري و أخيرا حفل ختام العام في شهر ديسمبر القادم .

تحية اعزاز و تقدير للجنة المنظمة و مع كل التمنيات القلبية للجنة الايبارشية بالخدمة المزدهرة و المثمرة من أجل الشباب و تفعيل دوره في خدمة الكنيسة و المجتمع و الوطن .