stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

كتابات القراء

ما الفائدة من الصلاة إن كان الله يعلم ما في أعماقنا؟

1.5kviews

prayer-for-guidance-and-protection

– نحن نصلي لأننا نحب

الحب بين شخصين تعني أن يقضي هذا الثنائي وقته معاً، فبحال قال أحد ما أنا أحب زوجتي ولكنه لا يتحدث اليها فهذا الأمر يتنافى مع ما قاله ولكن بما أنه يحبها بالتأكيد يتحدث اليها ويقضي الوقت معها…يسوع كان يستيقظ باكراً للصلاة لأنه كان يحب الآب والآب أحبه فكان يرغب بقضاء الوقت معه.

– نصلي لأننا ممتنون

يقول يعقوب في رسالته (1، 17): ” كُلُّ عَطِيَّةٍ صَالِحَةٍ وَكُلُّ مَوْهِبَةٍ تَامَّةٍ هِيَ مِنْ فَوْقُ، نَازِلَةٌ مِنْ عِنْدِ أَبِي الأَنْوَارِ” وفي رسالته الى أهل فيليبي (4: 6) يقول القديس بولس: “لاَ تَهْتَمُّوا بِشَيْءٍ، بَلْ فِي كُلِّ شَيْءٍ بِالصَّلاَةِ وَالدُّعَاءِ مَعَ الشُّكْرِ، لِتُعْلَمْ طِلْبَاتُكُمْ لَدَى اللهِ.” كما عاد الأبرص الى يسوع يعود كلّ منا الى الرب وكل ما نعطيه ونتلقاه هو هدية من عنده وبذلك تكون الصلاة وسيلة نعبر من خلالها على شكرنا له.

– نصلي لنتعرف أكثر على الله

لا يمكن أن يجد قلبنا من هو أجمل من الله. كما يقول المزمور (27: 4): “واحدة سألت من الرب وإياها ألتمس: أن أسكن في بيت الرب كل أيام حياتي، لكي أنظر إلى جمال الرب، وأتفرس في هيكله.” نحن نريد أن نتعرف الى الرب بكامل مجده فتكون حالنا حال فتاة تعرفت مؤخراً بشاب وتود التحدث اليه أكثر لتعلم عنه أكثر فأكثر.

– نصلي كي نعرف ما في قلوبنا

أحياناً يكون الصمت أبلغ من الكلام وما أجمل أن نكون أمام الله بصمت ولكن من خلال الصلاة على الرغم من أننا نتعرف الى الله أكثر سنتعرف بالمقابل أكثر الى أنفسنا، فكلما ازدادت صلاتنا رأينا أننا نبوح بخطايا نسيناها لأن الصلاو تفتح قلوبنا ليس فقط أمام الله بل أمام عيوننا أيضاً.

– نصلي كي نكون على مثال الله

هدف الصلاة الأساسي هو أن يغيرنا الله ونصلي لنفتح قلبنا أمام يسوع ليغير عقلنا وعاطفتنا فندخل في أكاديمية الصلاة ونخرج معلمين.

– نصلي لنعترف بأننا متكلين على الله

نحن لسنا بأشخاص مستقلين عن الله وليسنا بشيء من دونه ونحن نعترف بهذا الأمر من خلال الصلاة. الصلاة بالنسبة الينا تشبه صدقة يطلبها متسول، نحن بشر خلقنا على صورة الله ومثاله نحن خلقنا لصلي.

روما, (ZENIT.org) فريق زينيت